اخى في الله
المجهر سرقنى الوقت فاعذرني لى عةده باذن الله في امان الله وحفظه |
اولا
طاب مساءكم اجمع ثانياً لابد تكآفوا الانساب حتى نتفداء الاخطاء فيمابعد انت وانا وهو وهي ً نعلم الحديث الذي ذكرفي معناه لافرق بين اعجي وعربي الاتقوى ))) ولكن مجتمعناةونحن لانرضى بذلك فكلن يتزوج من طبقته اسمرالبشره مع السمراء والبيضاءىمع الابيض والمؤاطن لايزوج الاجنبيى او الوافد وحتى نتفادى المشاكل ونعيش بسلام في الاخير كل التحايا ً |
لا نرأ في ذالك باسا
------- الدين هوا الفيصل ثم تاتي العادات والتقاليد الاجتماعيه وهوا لابد من تكافؤ النسب فانا مثلا لوني ولدي عبا مثل الريال الي اخذ قينه كان ذكيته لوجه لله ولحقته بثوره ولا لاعيني تراه لاواموت لاهو والا فروخه. المهم انك يا المجهر مبدع جدا وموضوع مميز مثل صاحبه |
مقدمه جميله لطرح هذا الموضوع
ومن العادات المتعارف عليها بين القبائل ان لايزوجون بناتهم من خارج القبيله فما بالك لو يزوجون البيض العبيد اما هذي مستحيله لاتقولون كلنا مسلمين لان اختلاف الوان البشر وصفاتهم مهم جداً في تكوين حياة اسريه سعيده واشكرك اخي الكريم على روعة الطرح تقبل ودي وتقديري |
اقتباس:
اختي القديره راعية مشاعر مرحبا بك راعية الاوله ودائما في المقدمه مكانك المعتاد حياك ربي وسوف نسعد بعودتك ورأيك الذي هو قاسم مشترك ونبراس يتبع لراي الصائب احترامي وتقديري |
اقتباس:
حياك اختي الكريمه ضاميه وجة نظر سليمه ومقدره ولكن!!!!!!!!!! اعرف سود بشره تزوجو بيض من خارج الوطن لتحسين النسل على ماقالوا .. وتم الموفقه على هذا الزواج للهروب من الفقر ولدواعي الحاجه للماده قد يفشل هذا الزواج وقد ينجح يعني على كف عفريت من الافضل ان يتم الزواج من نفس الفصيله لتوافق ولاستقرار الاسره مستقبلا ولاعراف القبيله لدينا تمنع مثل هذه الزيجات لعدم تكفئ النسب وخاصة في المجتمع القبلي شكرا لردك المميز |
اقتباس:
اخي الحبيب العود تحيه عبر الاثير لحضورك الجميل وردك الصريح الذي يكسب الموضيع تميزا اخي في مثل هذا قد تكون العوايد والاعراف هي الفيصل فالحسب والنسب مهم جدا ويعتبر من الضروريات في عوايد القبائل من قديم الزمان وليس وليد الساعه وهذا سر اعتراضك على الزواج المذكور في السالفه ولكني!!!!!! اعرف ابناء قبائل تزوجو ا من اعراق غير عربيه اي من الجاوه مثلا لكن !!!!! بعضها فشلت لعدم توافق العادات وصار الضحيه الابنا ء والبعض الاخر كتب له النجاح شكرا وتقدير لردك المميز كعاتك دائما |
الله يسعدك راعي علم
يقول بن هضبان لعمه ( أبو شهبة ) الجمال اللي تهادر في عقلها -- سوقها ياعم ولا سوقها أنا أرى إن كان في ذلك ضرورة فلا بأس كعلاج لبعض الحالات المرضية , والضرورة تقدر بقدرها ولكن بشرط عدم الإنجاب يعلمنا أحد الإخوان عن لبناني تزوج من محايل ( عبدة ) متروسة وجاء بالعيلة بعد الزواج وبعد أن أنجب والعيلة في الصالة ينتظرون العروسة ودخلت عليهم بكشتها فتنافروا في كل زاوية وهربت الأم ولحق بها البقية لكن يقولون البنت زي القمر تصدق ولاما تصدق غلب عليها اللبنوي بنسبة 90% كنت في مستوصف القديمي وهناك ممرضة سوداء أظنها هندية ومعها بنت بيضاء وتعجبت من وجودها معها قلت هذه بنت من قالت بنتي لكن أبوها أبيض زي القشطة هههه !!!!! عموما حبيبنا المجهر لكل وجهة هو موليها فالعبدة للعبد والحرة للحر ولكل منكح يعووود إليه ألف شككككككككككر |
قال الرسول صل الله عليه وسلم - تخيروا نطفكم فإن العرق دساس -
وقال الرسول - المرأة تنكح لأربع مالها , جمالها , حسبها , دينها , فـ أظفر بذات الدبن تربت يداك .. وليس المقصد ابيض او اسود ولا عربي ولا اعجمي .. ومن الغريب في مجتمعنا أن يأخذ الأبيض العبدة فكل يناسبه جنسه .. فما نلوم الوالد ع اعتراضه ع فعل الولد .. لكن أذا فات الفوت ما عاد ينفع الصوت .. أشكرك ع الموضوع الجميل .. |
سالفه مشوقه وعنوانها جذاب
كل الشكر أخي المجهر على هذه السالفه ويبقى النصيب وماكتبه الله للإنسان هو الذي يجري عليه ونصيب ذلك الإنسان مع تلك الإنسانه وربما الحب هو من جمعهما دمت أخي ودامت سواليفك الشيقه |
اقتباس:
الاخت القديره والمبدعه دوما ملاك تحيه وتقدير لك على نشاطك وفاعليتك التي اذكرها فدوما اشكرها اختي كلام سليم ومنطقي وهذه هو الواقع المعاش ردك موفق وانتي موفقه تقديري لكريم حضورك وردك |
اقتباس:
الغالي اخي الفكر في العاده وهي سعاده ان يرقع الثوب من القماش نفسه لكي لاتكون الرقعه واضحه ويبان عوار الثوب اما البناني فيمكن انه ا خذها على طمع تعرف البنانيه اهم شيئ عندهم الدراهم وما الهنديه فمذهبهم وسيع وليس هناك اشكاليه في مزج الالوان مع بعضها لكن ! اخي فيه من كبار القوم انجبو في زمن الرق من جواريهم واابناءهم احياء يرزقون البعض مزاجي مثل حمار كان مع واحد من الجماعه مايتحلى يرعى الا معى البقر اخي الفكر الله يسير معك ويسر امرك اتحفتني بردك الذي يعتبر جوده نوعيه واثراء يزهو به موضوعي تقديري حبيب خوه |
اقتباس:
اختي القديره هيفاء الشهري الله يلوم الذي يلوم ذيك الشايب قال او يفتخر بولده واحفاده فجت على غير النيه وكان زمان ينتقدون الطيور تي يحوم في السماء امابخصوص الحديث الاول فقد ورد انه حديث ضعيف من وجة نظري وكماتفضلتي انه يجب المحافظه على السلالا ت والانساب حتى في الحيونات يحافظ على سلالتها الجيده والله سبحانه اختار نبيه من قريش من بني هاشم مداخله ثريه كعادتك نور الله دربك وبصيرتك احترامي لك |
اقتباس:
الله يحييك اختي وشاعرتنا اخت القمر سعيد جدا بحضورك ا لانيق والمميز هنا كعادتك دوما فا انتي مثال لمعاني السمو والخلق والتميز وفقك الله وادام عليك الصحه والسعاده احترامـــــــــــــــــــــــــــــــــي |
Loading...
|