الموضوع: المسرح الكبير
عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2016, 01:29 PM   #51
معلومات العضو
http://www.baniathlah.net/uploads/1478601963663.png







يزيد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 12433168
يزيد has a reputation beyond reputeيزيد has a reputation beyond reputeيزيد has a reputation beyond reputeيزيد has a reputation beyond reputeيزيد has a reputation beyond reputeيزيد has a reputation beyond reputeيزيد has a reputation beyond reputeيزيد has a reputation beyond reputeيزيد has a reputation beyond reputeيزيد has a reputation beyond reputeيزيد has a reputation beyond repute

افتراضي

رسالة من الكونجرس الاميركي لوزير خارجيتهم حول العدول عن اتمام الصفقة النووية مع ايران
قبل اربعة ايام تقريباُ من موعد رفع الحظر الاقتصادي عن ايران ،كتب عضو الكونغرس روبرت بتنجير رسالة لوزير الخارجية الاميركي جون كيري للتعبير عن القلق بشأن السياسة الخارجية الأمريكية تجاه إيران وشارك في التوقيع على هذه الوثيقة خمسون من أعضاء الكونغرس ، استعرضت الرسالة احتجاز ايران لعدد من البحارة الأمريكيون والاختبارات الأخيرة الغير قانونية التي تجريها على الصواريخ البالستية و ثلاثة عقود كدولة راعية للإرهاب والجهود التي بذلت مؤخرا من قبل حلفائنا في الشرق الأوسط لبناء تحالف لمكافحة الإرهاب.
هذا اهم ما جاء في الرسالة
نحن نرى ردودكم حول تجاربهم الصاروخية واحتجازهم أفراد من بحريتنا وبعد التداعيات الدبلوماسية التي وقعت مع المملكة العربية السعودية تتجه الى تفضل إيران.
من الناحية الإستراتيجية قد خلقت هذه الإدارة سيناريو للسياسة الخارجية يقوم صنع القرار فيها فقط على تبرير صفقة إيران النووية، تبدو الولايات المتحدة غير راغبة في الاستفادة من الزخم الإقليمي ضد الحكومة الإيرانية التي أمضت عقود في دعم الإرهاب والسياسات المعادية للولايات المتحدة.
كما تعلمون جيدا، فقد اتهمت الحكومة الإيرانية على مدى السنوات الماضية بتمويل وتسليح وتدريب وتقديم الملاذ الآمن للإرهابيين المطلوبين من الولايات المتحدة. العديد من الحكومات في الشرق الأوسط تتخذ إجراءات دبلوماسية غير مسبوقة ضد إيران. ونحن نعتقد أن حماسكم لاتفاق ايران النووي سيضع الدبلوماسية الخارجية للولايات المتحدة الى جانب إيران. يأتي هذا في وقت كان فيه الكثيرون من الحلفاء الإقليميين لدينا، بما في ذلك إسرائيل ومصر، والمملكة العربية السعودية، والذين تحدثوا علنا ضد دعم إيران للمنظمات الإرهابية ونظام الأسد القمعي.
في لحظة حرجة للسياسة الخارجية الأميركية، ونحن نأمل منكم إعادة النظر في التحالف الاستراتيجي مع الحكومة الايرانية وتقديم الدعم الكامل لحلفائنا في الشرق الأوسط
https://pittenger.house.gov/sites/pi...%201.14.16.pdf

 

__________________


  رد مع اقتباس