إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-2012, 08:50 PM   #1
معلومات العضو
مركز تحميل الصور
 
الصورة الرمزية قــــمــــة
 






قــــمــــة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1500
قــــمــــة has a brilliant futureقــــمــــة has a brilliant futureقــــمــــة has a brilliant futureقــــمــــة has a brilliant futureقــــمــــة has a brilliant futureقــــمــــة has a brilliant futureقــــمــــة has a brilliant futureقــــمــــة has a brilliant futureقــــمــــة has a brilliant futureقــــمــــة has a brilliant futureقــــمــــة has a brilliant future

افتراضي كيس جراد بـ 7000 ريال!!




كيس جراد بـ 7000 ريال .. و (الزعيري) الأفضل








جراد 7000 ريال!!




سجلت أسعار الجراد في بريدة هذا الأسبوع ارتفاعا لافتا بعد أن وصل سعر بيع الكيس إلى 350 ريال من نوعي الزعير والمكن، في حين قال باعة في السوق أنهم يشترون أكياسا كبيرة تصل أسعارها إلى سبعة آلاف ريال. وبدأ السوق الشعبي (الجرده) بمدينة بريدة استقبال وتداول الجراد اعتبارا من الأسبوع الماضي، حيث تم استقبل السوق كميات الجراد بكميات كبيره إلى السوق والطلب الكبير على شرائه من قبل المستهلكين خاصه كبار السن الأكثر إقبالا بشكل أكبر نظراً للاعتقاد منهم بأنه علاج للأمراض المختلفة وخاصة داء السكري. ويعتقد كثيرين أن الجراد يحتوي على فوائد ذات قيمة غذائية عالية كونه يقتات من جميع الأشجار البرية والزهور الطبيعية،ويتم ترديد المثل الشعبي للزبائن لإقناعهم بالشراء (إذا جاء الفقع لم الدواء وإذا جاء الجراد انثر الدواء) ويتصدر(المكن والزعيري) نوعي الجراد الموجود بالسوق وتتراوح أسعار الجراد ما بين 200 إلى 350 ريال للكيس الواحد الصغير، أما الكيس الكبيرة فيصل سعرها لسبعة آلاف ريال.
أحد الباعة في سوق الجردة وهو صحن عبدالله العنزي متخصص في بيع الجراد والفقع، قال إن الجراد يلقى إقبالاً من قبل كبار السن بشكل أكبر والأسعار تختلف من يوم ليوم آخر، مبينا أن الجراد يتم جلبه من محافظة الليث ورابغ وينبع. ويقول العارفون بهذا النوع من الحشرات إن له طريقة طهي خاصة حيث يوضع في الماء لدرجة غليان حتى ينضج تمامًا تم يترك ليجف ومن ثم يؤكل كما تؤكل المقبلات والسلطات وهو يعتبر وجبة دسمة يتمتع بها كبار السن كثيرا



;ds [vh] fJ 7000 vdhg!!

 

  رد مع اقتباس
قديم 12-11-2012, 06:47 AM   #2
معلومات العضو
مركز تحميل الصور
 
الصورة الرمزية الأميرة
 






الأميرة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1500
الأميرة has a brilliant futureالأميرة has a brilliant futureالأميرة has a brilliant futureالأميرة has a brilliant futureالأميرة has a brilliant futureالأميرة has a brilliant futureالأميرة has a brilliant futureالأميرة has a brilliant futureالأميرة has a brilliant futureالأميرة has a brilliant futureالأميرة has a brilliant future

افتراضي

سبحان الله
شكرا لك على هذا الخبر
يعطيك العافية
تقبلي مروري

 

__________________


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
  رد مع اقتباس
قديم 12-11-2012, 12:47 PM   #3
معلومات العضو
http://www.baniathlah.net/uploads/1432899855711.png
 
الصورة الرمزية زهور الريف
 






زهور الريف غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 191801
زهور الريف has a reputation beyond reputeزهور الريف has a reputation beyond reputeزهور الريف has a reputation beyond reputeزهور الريف has a reputation beyond reputeزهور الريف has a reputation beyond reputeزهور الريف has a reputation beyond reputeزهور الريف has a reputation beyond reputeزهور الريف has a reputation beyond reputeزهور الريف has a reputation beyond reputeزهور الريف has a reputation beyond reputeزهور الريف has a reputation beyond repute

افتراضي

إذا كان فيه علاج لبعض الامراض فالله يعين اللي بيشتريه ويشفيه
غير كذا والله مشتريه لو كان بعشره ريال ههههه
مشكوره قمه نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

  رد مع اقتباس
قديم 12-11-2012, 01:10 PM   #4
معلومات العضو
http://www.baniathlah.net/uploads/1410098136872.gif
 
الصورة الرمزية الشاهين
 






الشاهين غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 80000
الشاهين has a reputation beyond reputeالشاهين has a reputation beyond reputeالشاهين has a reputation beyond reputeالشاهين has a reputation beyond reputeالشاهين has a reputation beyond reputeالشاهين has a reputation beyond reputeالشاهين has a reputation beyond reputeالشاهين has a reputation beyond reputeالشاهين has a reputation beyond reputeالشاهين has a reputation beyond reputeالشاهين has a reputation beyond repute

افتراضي

بالنسبه لسعره الباهض فنحن من يرفع سعره والجشع الذي يتمتع به التجار .....وليست بغريبه.....
بالنسبه لأكله
روى أحمد وغيره قوله صلى الله عليه وسلم: أحلت لنا ميتتان ودمان، أما الميتتان فالسمك والجراد، وأما الدمان فالكبد والطحال.

ولمعلوماتكم العامه فاليكم هذه المعلومات عن اباحة االطعام.....
إباحة الطعام
والأصل في الطعام ان يكون حلالاً، إلاّ ما دل على حرمته برهان مبين من الوحي (كالذي لم يسم عليه اسم الله)، أو من العقل (كالخبائث).
1/ وقد بيّن ربنا ان الطيبات كلها أحلت للمسلمين، وحتى طعام الذين أوتوا الكتاب من قبل. قال الله سبحانه: { الْيَوْمَ اُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ اُوْتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُـحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُـحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ اُوْتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ إِذَآ ءَاتَيْتُمُوهُنَّ اُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَن يَكْفُرْ بِالإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الاَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِين} (المائدة / 5)
2/ بلى؛ حرّم الله بعض ألوان الطعام، وحددها في الكتاب، وأباح غيرها. قال الله تعالى: { قُلْ لآ أَجِدُ فِي مَآ اُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّماً عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلآَّ أَن يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَماً مَسْفُوحاً أَوْ لَحْمَ خِنْزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقاً اُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ } (الانعام / 145)
والآية تدل:
أولاً: على حلية كل طعام غير ما بيـّن، حتى ولو كان محرّماً في الشرائع السابقة لظروف خاصة بأهلها، او كان الجاهليون يحرمونها على أنفسهم بغير علم.
ثانياً: على حرمة الأمور التي ذكرت في الآية، يضاف اليها الكلب لانه نجس، والخبائث لانها رجس.
ثالثاً: على حلية ما حرّم في الظروف الاستثنائية، وقد جاء في الأحاديث تبيان حلية كل طعام إلاّ ما حرّمه القرآن. وفيما يلي نقرء بعضاً منها:
جاء في حديث محمد بن مسلم وزرارة، عن أبي جعفر عليه السلام قال: "وانما الحرام ما حرم الله في القرآن." (1)
وفي حديث محمد الحلبي قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: " لايكره شيء من الحيتان إلا الجري". (2)
وعن محمد بن عذافر، عن أبيه، عن أبي جعفر عليه السلام قال: قلت له: لم حرم الله الخمر والميتة ولحم الخنزير والدم ؟ فقال: إن الله تبارك وتعالى لم يحرم ذلك على عباده و أحل لهم ما وراء ذلك من رغبة فيما أحل لهم، ولا زهد فيماحرمه عليهم، ولكنه خلق الخلق فعلم ماتقوم به أبدانهم وما يصلحهم فأحله لهم وأباحه لهم وعلم ما يضرهم فنهاهم عنه، ثم أحله للمضطر في الوقت الذي لا يقوم بدنه إلا به. (1)
3/ وقال ربنا سبحانه (وهو يبيّن أصل حلية كل طعام): { وَمَا لَكُمْ أَلاَّ تَأْكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللّهِ عَلَيْهِ وَقَدْ فَصَّلَ لَكُم مَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلاَّ مَااضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ وإِنَّ كَثِيراً لَيُضِلُّون َبِاَهْوَآئِهِم بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِالْمُعْتَدِينَ} (الانعام / 119)
4/ وقال الله تعالى: { وَإِذِ اسْتَسْقَى مُوسَى لِقَوْمِهِ فَقُلْنَا اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْحَجَرَ فَـانْفَجَرَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْناً قَدْ عَلِمَ كُلُّ اُنَاسٍ مَشْرَبَهُمْ كُلُوا وَاشْرَبُوا مِنْ رِزْقِ اللّهِ وَلاَ
تَعْثَوْا فِي الأرْضِ مُفْسِدِينَ} (البقرة/ 60)
5/ وقال الله سبحانه: { وَظَلَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْغَمَامَ وَأَنْزَلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَمَا ظَلَمُونَا وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُم يَظْلِمُونَ} (البقرة/ 57)
6/ وقد حرّم ربنا سبحانه صيد البرّ في حالة الاحرام الى الحج والعمرة. قال الله سبحانه: { اُحِلَّ لَكُمْ صَيْدُ الْبَحْرِ وَطَعَامُهُ مَتَاعَاً لَكُمْ وَلِلسَّيَّارَةِ وَحُرِّمَ عَلَيْكُمْ صَيْدُ الْبَرِّ مَا دُمْتُمْ حُرُماً وَاتَّقُوا اللّهَ الَّذِي إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ} (المائدة / 96)
7/ كما حرّم ربنا سبحانه على بني اسرائيل في ظروف خاصة بعض الطعام. قال الله تعالى: { كُلُّ الطَّعامِ كَانَ حِلاًّ لِبَنِي إِسْرَآئِيلَ إِلاَّ مَا حَرَّمَ إِسْرَآئِيلُ عَلَى نَفْسِهِ مِن قَبْلِ أَن تُنَزَّلَ التَّوْرَاةُ قُلْ فَأْتُواْ بِالتَّوْرَاةِ فَاْتْلُوهَآ إِن كُنْتُمْ صَادِقِينَ} (آل عمران / 93)
وإذا كان الأمر كذلك، فقد أحل ربنا تعالى تلك الأمور على الأمة المرحومة، لان حرمتها لم تكن في الاصل حرمة دائمة.
8/ وهكذا أحل الاسلام ما حرّمته الجاهلية، (وكانت الجاهلية قد اعتمدت مبدء الشرك في التحريم، وقد طهر الدين الحنيف العقيدة والشريعة والاخلاق من آثار الشرك). قال ربنا سبحانه: { وَقَالُوا هَذِهِ أَنْعَامٌ وَحَرْثٌ حِجْرٌ لاَيَطْعَمُهَا اِلاَّ مَن نَشَآءُ بِزَعْمِهِمْ وَأَنْعَامٌ حُرِّمَتْ ظُهُورُهَا وَأَنْعَامٌ لاَيَذْكُرُونَ اسْمَ اللّهِ عَلَيْهَا افْتِرَآءً عَلَيْهِ سَيَجْزِيهِم بِمَا كَانُوا يَفْتَرُونَ} (الانعام/ 138)
وقد جاء في الحديث حول ما حرمته الجاهلية وأحلها الله سبحانه، عن أبي عبدالله عليه السلام في قول الله عزوجل: { ما جعل الله من بحيرة ولاسائبة ولا وصيلة ولاحام}، قال: إن أهل الجاهلية كانوا إذا ولدت الناقة ولدين في بطن قالوا: وصلت ولا يستحلون ذبحها ولا أكلها، وإذا ولدت عشراً جعلوها سائبة ولايستحلون ظهرها ولا أكلها، والحام فحل الابل لم يكونوا يستحلونه فأنزل الله عزوجل أنه لم يكن يحرم شيئا من ذا

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


جميع ما يطرح في المنتدى من مواضيع وردود لا يعبر عن رأي إدارة الموقع بل عن رأي كاتبها

Security team